منتديات الكافيه
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


منتديات الكافيه كل ما تتمناه  
الرئيسيةالبوابهاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء

شاطر | 
 

 فضيحة النايل سات يغلق أربع قنوات إسلامية دفعة واحدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
~*شمس الإسلام*~
المدير العام
المدير العام


الجنس : انثى
البلد :
العمر : 24
المهنه :
الحاله :
عدد المساهمات : 1284
نقاط : 14978
تاريخ التسجيل : 18/02/2010

مُساهمةموضوع: فضيحة النايل سات يغلق أربع قنوات إسلامية دفعة واحدة   الجمعة أكتوبر 15, 2010 1:58 am

<b><blockquote align="right" class="postcontent restore ">
في مفاجأة من العيار الثقيل، ولكنها غير مستغربة، قامت إدارة النايل سات منذ قليل بغلق أربع قنوات دينية إسلامية وهي الناس والحافظ والخليجية والصحة والجمال، وفي اتصال تليفوني مع الأستاذ أشرف بلقيني مدير قناة الخليجية قال إن إدارة النايل سات قامت بإغلاق القنوات من نصف ساعة تقريبا، وأضاف إنهم لم يبلغوا بقرار الغلق نهائيا، وفوجئوا بغلق القنوات الأربع .


يذكر أن التليفزيون الرسمي قد شن حملة شعواء على القنوات الإسلامية في برنامج " مصر النهاردة " الذي يقدمه خيري رمضان ، الذي اتهم القنوات الإسلامية بأنها تبث التطرف ومنابر فتنة طائفية على حد وصفه .

كما يوجد ما لا يقل عن عشرين قناة مسيحية تابعة للكنيسة الأرثوذكسية أو الإنجيلية ، كما توجد قنوات مسيحية تابعة للمجلس الملي فضلاً عن قنوات الملياردير الطائفي نجيب ساويرس ومع ذلك كلها تعمل ولم يتم الاقتراب منها ..
</blockquote></b>





مش مهم انك تغير الكون... المهم انك تخلي الكون ما يغيركش
"أسأل كثيرا لماذا
أشعر بالسعادة فقط عندما أتكلم إلي نفسى, و عرفت بعد فترة أن سبب الراحة
هو كونى الشخص الوحيد الذى تريحنى إجاباته"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
~*شمس الإسلام*~
المدير العام
المدير العام


الجنس : انثى
البلد :
العمر : 24
المهنه :
الحاله :
عدد المساهمات : 1284
نقاط : 14978
تاريخ التسجيل : 18/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: فضيحة النايل سات يغلق أربع قنوات إسلامية دفعة واحدة   الجمعة أكتوبر 15, 2010 1:58 am

وزير الإعلام أمر هيئة الاستثمار بغلق القنوات الإسلامية وبإناذر القنوات المسيحية

إعتمد أسامة صالح رئيس الهيئة العامة للاستثمار القرارات الصادرة عن مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة الإعلامية أمس بإيقاف بث قنوات "خليجية" و"الحافظ" و"الصحة والجمال" وقناة "الناس" التابعة لشركة "البراهين" العالمية، بشكل مؤقت إعتباراً من اليوم ، وجاء فى أسباب الغلق التي أعلنها رئيس الهيئة :مخالفة الشركة لشروط الترخيص الممنوح لها وسوف يستمر الإيقاف لحين توفيق الشركة لأوضاعها وقيامها بإزالة أسباب المخالفة.


كما تقرر توجيه إنذار لقناتى "أون تى.فى" التابعة لشركة "هوا ليميتد" وقناة "الفراعين" التابعة لشركة "فيرجينيا للإنتاج الإعلامى"، وذلك لمخالفتهما أيضاً لشروط الترخيص الصادر لهما. يذكرأن وزير الإعلام أنس الفقي أصدر تعليماته بإعادة مراجعة القنوات التليفزيونية التي تُبث على القمر المصري "نايل سات" والتأكد من أنها تلتزم بتعاقداتها مع إدارة المنطقة الإعلامية الحرة ومع إدارة النايل سات وإلتزامها ببنودالتعاقد التى تلزم هذه القنوات بعدم بث مواد ذات طبيعة دينية متطرفة أو تدعو إلىالطائفية أو العنف وكذا مراجعة محتوى بعض هذه القنوات ومدى اتفاقه أو تعارضه معمواثيق الشرف الإعلامي وما يحاول تصويره للرأي العام أن القنوات سالفة الذكر التي تم إغلاقها هي قنوات تندرج تحت هذا البند .





مش مهم انك تغير الكون... المهم انك تخلي الكون ما يغيركش
"أسأل كثيرا لماذا
أشعر بالسعادة فقط عندما أتكلم إلي نفسى, و عرفت بعد فترة أن سبب الراحة
هو كونى الشخص الوحيد الذى تريحنى إجاباته"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
~*شمس الإسلام*~
المدير العام
المدير العام


الجنس : انثى
البلد :
العمر : 24
المهنه :
الحاله :
عدد المساهمات : 1284
نقاط : 14978
تاريخ التسجيل : 18/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: فضيحة النايل سات يغلق أربع قنوات إسلامية دفعة واحدة   الجمعة أكتوبر 15, 2010 2:01 am

<blockquote class="postcontent restore " align="right">
في برنامج مصر النهاردة طالب مفكرين نصارى بوضع ضوابط للقنوات المسيحية فأغلق وزير الإعلام القنوات الإسلامية

في حلقة أمس من برنامج مصر النهاردة طالب مفكرون نصارى بوضع ضوابط تنظم عمل القنوات الدينية المسيحية لتعميق فكرة احترام الاختلاف فى الديانات، وقال القس اكرام لمعىأستاذ علم مقارنة الأديان- أن القنوات الدينية المسيحية وعددها حوالي 10 قنوات منها قناتان تتبعان الكنيسة وأخرى متطرفة وتهاجم الاسلام وهناك قنوات تناقش الغيبيات مثل الجن.


وأضاف لمعي خلال حديثه لبرنامج "مصر النهاردة" بالتلفزيون المصري أمس الاثنين أنه ضد اغلاق القنوات لأنها أصبحت أمرا واقعا، لكنه أكدعلى وضع ضوابط لعملها وطالب الأحزاب بتقديم برنامج يدير التنوع بالتعاون مع المسجدوالكنيسة والتعليم والاعلام، لاحترام الاختلاف.


وأكد أستاذ مقارنة الأديان أن هذه القنوات لا تقدممادة عميقة فى تعاليمها، فهي لا تقدم البرامج الحوارية، أو دراسة الكتاب المقدس بشكل متعمق، ولا تبحث عن مبدأ قبول الآخر.


من جهته، قال كمال زاخر المفكر القبطي ومنسق التيارالعلماني أن القنوات المسيحية التى تخرج من مصر لاتهاجم الاسلام ولا تناقش الجن،مطالباً الدولة بجميع أجهزتها أن تضع معايير تحدد عمل هذه القنوات سواء اسلامية أومسيحية.


وأضاف زاخر أن القنوات المسيحية تنقسم إلى مجموعتين الأولى وهى قنوات الأرثوذكس، التى تبث على تردد نايل سات وتخصصت فى بث مزيد من العزلة للأقباط بعد أن نقلت الكنيسة إلى البيت، والثانية قنوات متطرفة تهاجم الإسلام ولاتبحث عن التعمق في تعاليم الدين المسيحي.


يذكر أن حلقة الأمس من مصر النهاردة تم ترتيبها لامتصاص الغضب الإسلامي بعد حلقة الهجوم على القنوات الإسلامية بواسطة خيري رمضان وسالم عبد الجليل ، والتي أثارت ردود فعل غاضبة في الشارع المصري ..


وبعد 24 ساعة من بث هذه الحلقة أصدر وزير الإعلام قرارً بغلق أربع قنوات إسلامية دفعة واحدة ، وهي الناس والحافظ والخليجية والصحة والجمال ، وكان قد تم إغلاق قناة البدر من أسبوعين والرحمة من ثلاثة شهور وإجبار أصحابها على إعادة بثها على تردد آخر باسم آخر .
</blockquote>





مش مهم انك تغير الكون... المهم انك تخلي الكون ما يغيركش
"أسأل كثيرا لماذا
أشعر بالسعادة فقط عندما أتكلم إلي نفسى, و عرفت بعد فترة أن سبب الراحة
هو كونى الشخص الوحيد الذى تريحنى إجاباته"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
~*شمس الإسلام*~
المدير العام
المدير العام


الجنس : انثى
البلد :
العمر : 24
المهنه :
الحاله :
عدد المساهمات : 1284
نقاط : 14978
تاريخ التسجيل : 18/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: فضيحة النايل سات يغلق أربع قنوات إسلامية دفعة واحدة   الجمعة أكتوبر 15, 2010 2:02 am

<b><blockquote class="postcontent restore " align="right">
أنصار البرادعي يعتبرونه استمرارًا لتكميم الأفواه ويستعدون للأسوأ

قرار جديد بإغلاق أربع قنوات مصريَّة وتحذير إثنتين

إعتمد أسامة صالح رئيس الهيئة العامَّة للاستثمار القرارات الصادرة عن مجلس إدارة المنطقة الحرَّة العامَّة الإعلاميَّة بإيقاف بث 4 قنوات فضائيَّة هي "خليجيَّة" و"الحافظ" و"الصحة والجمال" و"قناة الناس"، بشكل مؤقت إعتبارًا من يوم غد الخميس، وذلك لمخالفة المحطات لشروط التَّراخيص الممنوحة لها، إضافة إلى إنذار قناتي ontv والفراعين.

أكَّد أسامة صالح رئيس الهيئة العامَّة للاستثمار في بيان رسمي صدر أمس عن الهيئة العامَّة للاستثمار أنَّ الإيقاف مستمر لحين توفيق شركة البراهين السعوديَّة المالكة للقنوات الأربع الَّتي تمَّ إيقافها، لأوضاعها، وقيامها بإزالة أسباب المخالفة.

وأكَّد أنَّ هذه القرارات تأتى نتيجة رصد بعض المخالفات لشروط التَّراخيص الممنوحة لهذه القنوات، مشيرًا إلى أنَّ مجلس إدارة المنطقة الحرة العامَّة الإعلاميَّة راجع الضوابط العامَّة والخاصَّة للعمل بالمنطقة الإعلاميَّة، وأضاف بعض الضوابط العامَّة والمبادئ الَّتي يتعيَّن على جميع القنوات الفضائيَّة مراعاتها مستقبلاً فيما تقدِّمه على شاشاتها، وذلك بهدف ضمان مزيد من الإلتزام من جانب القنوات بميثاق الشَّرف الإعلامي ومبادئ العمل بالمنطقة.

وشدَّد على ضرورة التزام جميع القنوات الفضائيَّة بآداب وأخلاقيَّات العمل المنهي وبميثاق الشَّرف الإعلامي في كل ما تبثه على شاشاتها، انطلاقاً من أنَّ حرية الرأي والتعبير تنتهي حدودها عند التسبب في إحداث الضرر أو الأذى للمجتمع أو للمتلقي بشكلٍ عام، وأنَّ حرية التَّعبير لا تعني تقديم مواد علميَّة أو إعلاميَّة تثير الفتن والكراهية أو تنشر ما هو غير صحيح علميًا أو فكريًّا أو عقائديًّا بين النَّاس، وإنما الاستفادة من إرتفاع سقف الحريات لتحقيق ما فيه نفع الوطن وصالح المواطنين.

شكاوى من وزارة الصحة والأزهر وراء الإيقاف

ويأتي هذا القرار بعد أيَّام من قيام وزارة الصحة بتقديم شكاوى ضد القنوات الفضائيَّة الَّتي تقوم بالترويج لأدوية ومستحضرات صحيَّة غير مرخصة، فضلاً عن الشكاوى المتكررة الَّتي قدمها الأزهر الشريف على برامج الفتوى الَّتي يتم بثها على القنوات الدينيَّة، الأمر الذي دفعهم إلى اللجوء لوزير الإعلام لاتخاذ الإجراءات القانونيَّة تجاه القنوات المخالفة.

الـ ONTV ترد على تحذير الهيئة

وفي رد فعل سريع على الأزمة أكَّدت قناة on tv في بيان لها أنَّ تحذيرات هيئة الاستثمار خاصَّة بالشريط الإخباري الذي يتم بثه فحسب، وليس علاقة له بأيَّة مواد إعلاميَّة أخرى مؤكِّدةً على إحترام إدارة القناة لقوانين وشروط البث والترخيص.

وأعرب البيان عن التزام القناة الكامل بكافة بنود التراخيص والتصاريح الحاصلة عليها، حيث ستبدأ بإيقاف عرض الشريط الأخباري عبر شاشاتها لتجنب ملاحظات هيئة الاستثمار.

وأن هناك جهودًا قائمة من قبل المسؤولين عن هذه القنوات مع مسؤولي وزارة الاستثمار لإستمرار بث القنوات مع مراعاة الاستجابة لمطالب مجلس إدارة المنطقة الإعلاميَّة سواء من خلال تعديل التَّراخيص، أو من خلال الاستجابة لمطالبهم وتنفيذها على الشاشة فورًا.

سياسة جديدة لتكميم الإفواه

من جهته إعتبر الدكتور عبد الجليل مصطفى المنسِّق العام الجديد للجمعيَّة الوطنيَّة للتغيير الَّتي يترأسها الدكتور محمد البرادعي المدير السابق للوكالة الدوليَّة للطاقة الذريَّة أنَّ هذه النوعية من القرارات تغطي وتمهد لتطبيق سياسة تكميم الأفواه مؤكِّدًا ضرورة الاستعداد لما هو أسوأ.

وأشار مصطفى إلى أنَّ الأزمات المتلاحقة الَّتي يتعرَّض لها الإعلام الخاص في مصر من خلال إغلاق إستوديوهات قنوات "أوربت"، وأزمة جريدة "الدستور" وإقالة رئيس تحريرها إبراهيم عيسي، ومنعه من الظهور في قناة on tv ، وقرار مراقبة الرسائل الإخباريَّة الَّتي يتم إرسالها عبر الهواتف الجوَّالة، بداية لعودة سياسة الإعلام الأوحد ووجهة النظر الواحدة وخسارة قدر الحرية الذي أتيح خلال السنوات الأخيرة.

إلى ذلك، أكَّد الناشط السياسي المعارض أنَّ إغلاق القنوات الأربعة هو تمويه، وتحذير غير مباشر لباقي القنوات لاسيما القنوات الَّتي تقوم بعرض أنشطة المعارضة، وإستضافة قياديها مشيرًا إلى أنَّ برامج التوك شو مهددة بالإلغاء والتوقف في حال عدم استيعابها للرسالة.

وأوضح أنَّه على الرغم من الفارق بين القنوات المحترمة الَّتي تقوم بإذاعة هذه البرامج، والقنوات الَّتي تم إغلاقها إلاَّ أنَّ الدولة فضَّلت البدء بهذه القنوات للتأكيد على أنَّ الأمر ليس له أبعاد سياسيَّة كما فعلت مع أزمة قنوات "أوربت" في البداية وأنَّ القانون يطبق على الجميع بلا استثناء.

ساويرس يعترف أن إقالة عيسى بسبب تجاوزه الخطوط الحمر

والجدير بالذكر بعد أنّْ كانت قناة ONTV قد أصدرت بيانًا أكَّدت فيه أنَّ إبراهيم عيسى ترك العمل في القناة للتفرغ لإدارة تحرير جريدة "الدستور"، أعلن المهندس نجيب ساويرس مالك قناة on tv في حواره مع الإعلاميَّة لميس الحديدي في برنامج "من قلب مصر" أنَّه استبعد الكاتب الصحافي إبراهيم عيسي من الظهور على شاشة القناة بسبب تخطيه الخطوط الحمر المسموح بها، الأمر الذي أدى إلى وجود مشاكل مع المعلنين في برنامج "بلدنا بالمصري" الذي كان يقدمه مع الإعلاميَّة ريم ماجد.

الربط خطأ

من جهته رفض الدكتور محمود علم الدين رئيس قسم الصحافة بجامعة القاهرة الربط بين قرار إغلاق القنوات الأربعة والأبعاد السياسيَّة، مؤكِّدًا أنَّ عددًا من القنوات الفضائيَّة استخدموا التراخيص الَّتي حصلوا عليها في غير أغراضها فكان لا بد من اتخاذ الإجراءات القانونيَّة ضدها.

وأشار علم الدين إلى أنَّ فتوى الفضائيَّات أصبحت تهدد المجتمع المصري لذلك كان يجب على الدولة التدخل لاتخاذ إجراءات حازمة ضدها من خلال الأجهزة المسؤولة مؤكِّدًا ضرورة التصدي لما تقدِّمه هذه القنوات بكافة الطرق والوسائل.
</blockquote></b>





مش مهم انك تغير الكون... المهم انك تخلي الكون ما يغيركش
"أسأل كثيرا لماذا
أشعر بالسعادة فقط عندما أتكلم إلي نفسى, و عرفت بعد فترة أن سبب الراحة
هو كونى الشخص الوحيد الذى تريحنى إجاباته"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
~*شمس الإسلام*~
المدير العام
المدير العام


الجنس : انثى
البلد :
العمر : 24
المهنه :
الحاله :
عدد المساهمات : 1284
نقاط : 14978
تاريخ التسجيل : 18/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: فضيحة النايل سات يغلق أربع قنوات إسلامية دفعة واحدة   الجمعة أكتوبر 15, 2010 2:03 am

<b><blockquote class="postcontent restore " align="right">
غلق فضائيات أم بيع وطن

صحيح أنها لم تكن مفاجأة لكني لم أتوقعها بهذا الفجور , فغلق الفضائيات الإسلامية رسالة واضحة تقول للجميع أين تتجه الريح فالنظام اختار بلا شك أن يبرم عهدا مع الكنيسة والتيار الليبرالي الحاقد الذي يرمي لاقتلاع الإسلام من مصر و استقل الثلاثة بإدارة الأمور في بلد الأزهر ولا شك أن هذا ليس بعيدا عن صفقة التوريث التي بيعت فيها مصر مقابل كرسي وأصابع الكنيسة ملوثة تركت بصماتها على قرار إغلاق الفضائيات الدينية ،

أنا شخصيا اختاروا لي مشهدا صغيرا وأنا أتحدث عن الأسيرة كاميليا في قناة الصحة والجمال وظل يكرر هذا المشهد في تقرير العاشرة مساءا، وفي برنامج مصر النهاردة عرضوا كلمة للدكتور حسام أبو البخاري يقول فيها"لكنها كانت عظام ماعز" فقط وبدون أي معني واضح من الكلمة ، ثم مقطع لمسيحي يعلن إسلامه على قناة الحافظ مما يؤكد أن الكنيسة فاعلة بقوة في هذه العدوان العلماني المتطرف .

منذ شهور صرح القمص عبد المسيح بسيط أن الكنيسة تبذل جهود جبارة لمنع هذه الفضائيات الدينية ، واليوم أثمرت هذه الجهود بلا شك الحجج التي سيقت لتبرير الغلق سخيفة لكن الأشد سخفا أن تترك قنوات السحر والشعوذة وقبلها تركت قنوات الكنيسة السبع وقنوات ساويرس الطائفية وبوتيك أقباط المهجر المسمى بقناة الفراعين , ناهيك عن قنوات الفحش والعرى والمقامرة والميسر

المطلوب الان من الفضائيات المغلقة أن توقع على إقرار بعدم التعرض لانتخابات مجلس الشعب أو الرئاسة ثم السكوت على تطاول الكنيسة على الإسلام ونهشها لحرمات المسلمين وإهانتها لمقدساتهم ، وأخيرا فتح القنوات أمام النساء لتقديم البرامج.

النظام الذي يشجع الكنيسة على المشاركة السياسية يمنع المسلمين من الحديث عن السياسة والنظام الذي يغير دستوره وقوانينه وأحكامه القطعية لترضية الكنيسة يفرض على المسلمين مخالفة دينهم والخروج عنه والنظام الذي أباح للكنيسة مقدسات المسلمين يرفع العصى في وجه من يحاول الرد على تطاول الكنيسة على الإسلام

ماذا تبقى من مصر ليرثه الوريث؟

أنا شخصيا لا اعتقد أن الكنيسة ستسمح للوريث برئاسة دولتها التي اشترتها مؤخرا منه مقابل الموفقة على مشروع التوريث وعلى الوريث أن يحمل كرسيه ويذهب بعيدا يبحث له عن وطن يضع فيه الكرسي لأنه باع مصر للنصارى مقابل الكرسي.

خال حربى
</blockquote></b>





مش مهم انك تغير الكون... المهم انك تخلي الكون ما يغيركش
"أسأل كثيرا لماذا
أشعر بالسعادة فقط عندما أتكلم إلي نفسى, و عرفت بعد فترة أن سبب الراحة
هو كونى الشخص الوحيد الذى تريحنى إجاباته"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فضيحة النايل سات يغلق أربع قنوات إسلامية دفعة واحدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الكافيه :: ركن الاخبار :: خبر وتعليق-
انتقل الى:  
عدد الزوار حتى الان
free counters